رضا حجازي يُطمئن أولياء أمور الثانوية العامة بشأن التصحيح الالكتروني

رضا حجازي يُطمئن أولياء أمور الثانوية العامة بشأن التصحيح الالكتروني
دكتور رضا حجازي

  • رضا حجازي يُطمئن أولياء أمور الثانوية العامة بشأن التصحيح الالكتروني

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنه لطلاب الثانوية العامة 2023 وأولياء أمورهم، بشأن تصحيح الامتحانات الالكترونية وقلق الأهالي من عمليات التصحيح الالكترونية.

- قال وزير التربية والتعليم، إنه سيتم عمل محاكاة للتصحيح الالكتروني أكثر من مرة قبل بدء الامتحانات المقرر انطلاقها يوم 12 يونيو القادم 2023 للتأكد من جودة نظام التصحيح.

- وشدد "حجازي"، على أن أعمال تصحيح الامتحانات إلكترونية، أما بالنسبة للأسئلة المقالية سيتم تصحيحها على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع (2) مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير.

- وأكد وزير التعليم، أنه في حال وجود اختلاف اكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث، كما سيتم مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الإلكتروني.

- وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أنه تم تعديل المواصفات الفنية للورقة الامتحانية لتصبح اختيار من متعدد بنسبة 85% "mcQ" وجزء مقالي لا يتعدى 15% من الدرجة حسب طبيعة كل مادة.

- كما تم الالتزام بمواصفات الامتحانات وهي 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بالإضافة إلى التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.

- كما كشف الوزير، عن الإجراءات التأمينية المتعلقة بورقة الإجابة وخاصة فيما يتعلق بالجزء الخاص ببيانات الطالب، حيث تم وضع أكثر من باركود على البابل شيت وورقة الاجابة للأسئلة المقالية سواء أعلى أو أسفل الورقة لإثبات ورقة الطالب، مضيفًا أنه عن
==============================================================
إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ،
ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .
==============================================================

إرسال تعليق

أحدث أقدم