التربية والتعليم توضح حقيقة الاستعانة بمقدري درجات في امتحانات الثانوية

التربية والتعليم توضح حقيقة الاستعانة بمقدري درجات في امتحانات الثانوية
التربية والتعليم توضح حقيقة الاستعانة بمقدري درجات في امتحانات الثانوية

  • التربية والتعليم توضح حقيقة الاستعانة بمقدري درجات في امتحانات الثانوية

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف الاستعانة بمقدري درجات في امتحانات الثانوية العامة 2022.

وقال حجازي لـ"مصراوي"، إنه تم الإعلان عن الاستعانة بمقدري درجات بامتحانات الثانوية العامة، لتصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة، مشددًا على أن الإعلان لن يشير إلى عودة التصحيح اليدوي مرة أخرى.

- وأشار نائب الوزير إلى أنه لم يتم تحديد شكل امتحانات الثانوية العامة، من حيث الشكل سواء ورقيًا أو إلكترونيًا حتى الآن.

- أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل استمارة (سري 1) للترشح للعمل بلجان سير الامتحان وكذلك أعمال تقدير الدرجات بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2022.

- وقالت الوزارة، إن التقديم متاح لجميع العاملين بالمدارس الثانوية والإعدادية ودواوين المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

- وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم الترشيح طبقًا للمجموعة النوعية لوظائف الكادر (قانون 155 لسنة 2007)، للفئات المنوط بها الترشح للعمل كمراقبين، وملاحظين، وأعضاء تكنولوجيا المعلومات، ويتم ترشيح المعاونين الإداريين من الفنات التي لا ينطبق علبها المجموعة النوعية لوظائف الكادر.

- وشددت الوزارة على ضرورة تأكيد ما يلي:
1- التنبيه على مديري عموم الإدارات التعليمية التابعين لمديريتكم بسرعة إخطار جميع المدارس الثانوية والإعدادية بموعد إتاحة الموقع الإلكتروني الموضح بعاليه.
2- التنبيه بأن التسجيل لايقتصر على المدارس الثانوية والإعدادية فقط بل يمتد ليشمل العاملين بدواوين المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية طبقا للفئات المشار إليها بعاليه.
==============================================================
إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ،
ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .
==============================================================

إرسال تعليق

أحدث أقدم