مطالب أولياء أمور مصر قبل إعلان طارق شوقي تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

مطالب أولياء أمور مصر قبل إعلان طارق شوقي تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول
مطالب أولياء أمور مصر قبل إعلان طارق شوقي تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

  • مطالب أولياء أمور مصر قبل إعلان طارق شوقي تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

- تشهد الفترة الحالية حالة ترقب وقلق داخل كل الأسر المصرية في انتظار إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم  ١٤ فبراير الجاري، عن كيفية استكمال العام الدراسي الحالي 2020/2021، وكيفية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

- فقالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن أولياء الأمور لديهم عده مطالب نتمنى من الوزارة النظر إليها ووضعها في عين الاعتبار منها، من ضمن القرارات الهامة التي سيعلن عنها الدكتور طارق شوقي يوم ١٤ فبراير، وهم:

- ضرورة توفير نماذج استرشاديه للمرحلة الثانوية وخصوصا للثانوية العامة بهدف تدريب الطلاب علي نوعية الأسئلة التي تعتمد علي فلسفة الفهم وليس الحفظ كما صرحت الوزارة ذلك، وأن وجود تابلت مع الطلاب يسهل ذلك فيمكن تحميل نماذج بصفة مستمرة حتي تنير لهم الطريق.

- حذف المواد التي لا تضاف إلي المجموع من جدول الثانوية العامة كما تم العام الماضي والاكتفاء بحل بوكليت للأسئلة في المنزل كواجب منزلي فهذه المواد لا يوجد لها شرح في قنوات التعليمية كما أن طلاب الثانوية العامة في ظل كورونا والتعليم الذاتي يجب أن نخفف عنهم.

- أولياء أمور الثانوية العامة يستغيثون بوزير التعليم بضرورة حذف جزء من المنهج لتخفيف عنهم في ظل اعتماد الطالب علي نفسه إلي حد كبير في الدراسة ومع توقف مجموعات التقوية وغلق  السناتر  كما أن التعليم عن بعد لا يتناسب مع بعض الطلاب لأنه ليس تفاعلي.

-  طبيعة الأسئلة في الامتحان للثانوية العامة ضرورة مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب و كما أن الأسئلة التي تخاطب المستويات العليا للمعرفة لم يعتاد الطالب عليها نظرا لأن السياسة السابقة كانت تعتمد علي الحفظ والتلقين كما أن حتي الأن هناك معلمين لم يتناولون شرح المنهج بالنظام الجديد، لذلك نرجو البعد عن الأسئلة الغريبة التي يختلف علي حلها المعلمين بسبب التقارب الكبير جدا بين الإجابات.  

- إعلان الوزارة كما صرحت سابقا علي ضوابط صارمة وأسلوب محكم لحوكمة المدارس الخاصة والدولية علي مطلع عام ٢٠٢١، من خلالها يتم الغاء النسب الإضافية للزيادة علي المصروفات الدراسية وآليات التقسيط.

- فقالت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه اذا كانت تلك الآليات صعب تطبيقها باثر راجعي هذا العام فالإعلان عنها هيكون خبر سار لجميع الأسر في انتهاء الصراع الدائم بينها وبين المدارس الخاصة في المصاريف.
==============================================================
إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ،
ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .

إرسال تعليق

أحدث أقدم