آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١
آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

  • آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

- تواصل الإدارة العامة للامتحانات وقطاع التعليم العام استعداده لامتحانات الثانوية العامة، المقرر لها يوم ١٩ يونيو ٢٠٢١ القادم، ولمدة شهر، طبقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي.

- ومن جانبها، أكدت وزارة التعليم أنه لا يوجد حتي الآن تغيير في مواعيد عقد امتحانات الشهادة الثانوية العامة التي تم الاستقرار عليها قبل بداية العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، يأتي ذلك مع انتهاء الفصل الدراسي الأول للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ اليوم ١٤ يونيو رسميا، وذلك بعد ماراثون انطلق يوم ١٧ أكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية، تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة.

- التسجيل
- وكانت الوزارة قد قررت فتح باب تسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2020 / 2021 لطلاب الشهادة الثانوية العامة، وذلك قبل انطلاق اﻻمتحانات المقرر لها حتى الآن يوم ١٩ يونيو القادم، طبقا للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي قبل بداية العام الدراسي. 

- الاستمارات الإلكترونية
- أتاحت الوزارة تسجيل استمارات بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحانات، وكذلك  مراجعة البيانات للصفين الأول والثاني الثانوي العام ، والصف الثالث الإعدادي.

- البريد الإلكتروني

- أوضحت وزارة التعليم، أن يشترط وجود بريد إلكتروني  الإلكتروني المدرسي الخاص، لكل طالب لكي يتمكن من ملئ الاستمارة و طباعتها، موضحة أنه إذا لم يكن لدي الطالب بريده الإلكتروني الخاص به ، فيمكن الحصول عليه من خلال رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي.

- تأتي تلك الخطوة التي اتخذتها وزارة التعليم في ظل إجراءات احترازية مشددة لمواجهة تداعيات الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد - ١٩.

- يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قررت يوم الخميس الماضي، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لمختلف الصفوف الدراسية إلي ما بعد انتهاء أجازة نصف العام يوم ٢٠ فبراير ، خوفا علي سلامة الطلاب و المعلمين ، مع ارتفاع أعداد المصابين يوميا بسبب فيروس الكورونا ، على أن تستمر الدراسة عن بعد حتى يوم ١٦ يناير الجاري.
==============================================================
إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ،
ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .

إرسال تعليق

أحدث أقدم