التعليم تُعلن موقع استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021

التعليم تُعلن موقع استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي 20202021
التعليم تُعلن موقع استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي 20202021

  • التعليم تُعلن موقع استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021

- بدأت اليوم السبت الموافق  16 يناير 2021 إجازة نصف العام الدراسي 2020/2021 التي تنتهي يوم 20 فبراير المقبل؛ حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي.

حيث يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي العام التسجيل في الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021  من خلال الرابط التالي:

وبدأت عملية التسجيل من الأحد الذي وافق ١٠/١/٢٠٢١، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيانات يتم تعديلها عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوى الإلكترونية والذي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية بحل المشكلات التي ترد من خلالها: 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم التسجيل الإلكتروني بداية من هذا العام باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع الطلاب (حكومي - خاص -منازل).

تجدر الإشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ تعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 إلكترونيا علي التابلت التعليمي الذي تسلمه الطلاب. 
حيث تعتمد الأسئلة علي قياس الفهم والأبداع والقدرة عاي التفكير وحل المشكلات ويتم التصحيح إلكترونيا حفاظا علي مبدأ تكافؤ الفرص ودون تدخل العنصر البشرى.
ويجري الامتحان بنظام التقييم الجديد الذي يسمح فيه بالاستعانة بالكتاب المدرسي حيث يكون الامتحان بالكتاب المفتوح open book.
==============================================================
إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ،
ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .

إرسال تعليق

أحدث أقدم