هل سيطبق إلغاء الأسئلة المقالية على صفوف النقل أسوة بالثانوية العامة.. شوقي يجيب

هل سيطبق إلغاء الأسئلة المقالية على صفوف النقل أسوة بالثانوية العامة.. شوقي يجيب
هل سيطبق إلغاء الأسئلة المقالية على صفوف النقل أسوة بالثانوية العامة..شوقي يجيب

  • هل سيطبق إلغاء الأسئلة المقالية على صفوف النقل أسوة بالثانوية العامة.. شوقي يجيب

- صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إلغاء الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة فقط، ولن يطبق على صفوف النقل.

- وشدد الوزير خلال تصريحات له، أن امتحانات صفوف النقل، كما هي لم تتغير مواصفاتها حيث تتضمن أسئلة مقاليه وأخرى اختيارية، وكافة الأسئلة التي اعتاد الطلاب عليها.

- وكان قد أكد  الوزير، إن أسئلة الثانوية العامة فقط هي من تم إلغاء جزئيات المقالية، بناءاً على تعليمات الرئيس السيسي، نظرا لطبيعة الاختبار إلكترونيا على أجهزة التابلت، حتي يعتمد على التصحيح الإلكتروني الكامل لكافة الامتحان دون تدخل بشري.

- جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، أعلن أمس، نظام الامتحانات للثانوية العامة 2020/2021، على النظام الإلكتروني بشكل متكامل بدون تدخل للعنصر البشرى، ويقضى على ظاهرة "شاومينج" بتسريب الامتحانات، بقوله: "لن يكون هناك أي عنصر بشرى على الإطلاق، حيث سيقوم الكمبيوتر بإعداد الامتحان في 5 ثواني وذلك قبل الامتحان مباشرة ولن يستطيع أحد معرفته.. لا أنا شخصيا أو أيا من زملائي، ولن يكون هناك شيء اسمه شاومينج"

- وأضاف أن النموذج يًعد في 30 سؤالا، ويقوم الكومبيوتر بتفنيطه، على حد وصفه، أي أن السؤال رقم 5 قد يكون لدى آخر رقم 19 وهكذا، وذلك لضمان توازن الأسئلة بين الجميع، قائلا: "الغش والتسريب سيكون مستحيلا وفقا لهذا النظام، لاسيما وأن العدالة في الثانوية العامة أساسية".

- وتابع دكتور شوقي، أن البعض لا يزال متخوفا من التكنولوجيا رغم أننا في السنة الثالثة من تطبيقها، بل وأصبح لدينا كم تكنولوجي أكبر مرتين عن ذي قبل، وتم التفكير في كافة السيناريوهات بما يحقق العدالة للجميع وحق جميع الطلاب فى أداء امتحان عادل، بقوله: "حق الأولاد في أداء امتحان بشكل عادل مسئولينا، وأي طفل يحصل له مشكلة فهو مسئولينا، واطمئن الجميع هيأخذ فرصة عادلة".
==============================================================
إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ،
ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .

إرسال تعليق

أحدث أقدم