طارق شوقي لطلاب الثانوية العامة: الكتب على التابلت متروحوش للسوق السوداء

طارق شوقي لطلاب الثانوية العامة الكتب على التابلت متروحوش للسوق السوداء
طارق شوقي لطلاب الثانوية العامة الكتب على التابلت متروحوش للسوق السوداء

  • طارق شوقي لطلاب الثانوية العامة: الكتب على التابلت متروحوش للسوق السوداء

- أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أن الوزارة سمحت باصطحاب كتاب المدرسة أثناء أداء الامتحانات الالكترونية لطلاب المرحلة الثانوية منذ عام ٢٠١٨؛ معلقا بأن هذا لم يكن متاحا من قبل.

- وأشار وزير التربية والتعليم عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ أنه عند اكتمال توزيع أجهزة التابلت على كل طلاب المرحلة الثانوية هذا العام (وقد تكلف هذا ٩ مليار جنيه) وكذلك اكتمال بناء منصات رقمية متكاملة على منصة ادارة التعلم المتاحة لطلاب المرحلة الثانوية (وقد تكلف هذا مئات الملايين لإتاحته مجانا)، أصبح ضروريا عدم طباعة ملايين الكتب الرقمية نظرا لوجودها في صورة PDF وأيضا في صورة كتب تفاعلية على موقع الوزارة وكذلك وجود كافة الكتب على بنك المعرفة في منصة إدارة التعلم (LMS).

- وأضاف أنه يمكن زيارة "موقع التعليم الالكتروني" للوزارة حيث تجد كل هذه الكتب مع امكانية تحميلها مباشرة والعديد من الخدمات الآخرى عن طريق هذا الرابط:

- وكذلك يمكنك الدخول على الرابط:

- واختيار الدخول على أى مادة مقررة حيث تجد الكتاب المدرسي الأصلي والذي يمكن تحميله وطباعته ان احتاج الأمر.
ولفت الدكتور طارق شوقي أنه لا داعي للبحث عن الكتب في مخازن الوزارة أو الفجالة أو السوق السوداء وتكبد المشقة والأموال حيث يمكنك الوصول لهذه الكتب وتحميلها مجانا.

- وتابع يمكن أيضا أن ترى هذه الكتب على التابلت أثناء الامتحان الالكتروني باستخدام تقنيات الاندرويد المتعلقة بتقسيم الشاشة أو الانتقال بين الامتحان والمنصة بدون الحاجة إلى طباعة الكتب.
==============================================================
إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ،
ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .

إرسال تعليق

أحدث أقدم