دراسة علمية تحذر من الكذب على الأطفال لهذا السبب

دراسة علمية تحذر من الكذب على الأطفال لهذا السبب
دراسة علمية تحذر من الكذب على الأطفال لهذا السبب
💗 الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمداً عبدهُ ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا ، إنك أنت العليم الخبير . ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا ، إنك أنت الجوّاد الكريم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي 💗
  • اليوم بإذن الله نقدم لكم دراسة تحذر من الكذب على الأطفال لهذا السبب
- قد يلجأ الآباء في بعض الأوقات إلى إجابة الأطفال على سؤالهم، بأشياء خلاف الحقيقة كنوع من التكاسل أحياناً أو العجز عن إيصال المعلومة لصغيره أحياناً أخرى، لكن دراسة سنغافورية حذرت من قول الأكاذيب لجعل الأطفال يحسنون التصرف.

- ووفقاً للدراسة فإن أكاذيب الآباء تستجلب الإذعان على المدى القصير، حيث أشار باحثي علم النفس في جامعة نانيانج التكنولوجية في سنغافورة تشير إلى أن الأكاذيب تقترن بآثار ضارة عندما يصبح الطفل بالغاً. وسأل فريق الباحثين 379 شاباً سنغافوريا عما إذا كان آباؤهم قد كذبوا عليهم عندما كانوا أطفالاً؟، وكم مرة كذبوا على آبائهم الآن؟، وإلى أي مدى يتكيفون مع تحديات فترة البلوغ؟
- وكان البالغون الذين ذكروا أنه كان يتم الكذب عليهم كثيراً وهم أطفال أكثر احتمالاً لقول إنهم يكذبون على آبائهم في مرحلة البلوغ، وقالوا أيضاً إنهم واجهوا صعوبة أكبر في التغلب على التحديات النفسية والاجتماعية. فيما أشارت المؤلفة الرئيسية للدراسة الأستاذة المساعدة سيتوه بيبي بكلية العلوم الاجتماعية التابعة لجامعة نانيانج التكنولوجية إلى أن اتباع الكذب في التربية قد يبدو أنه يوفر الوقت خاصة عندما تكون الأسباب الحقيقية وراء طلب الآباء من الأطفال فعل شيء معين أمراً معقداً.
وأضافت: "عندما يقول الآباء للأطفال إن الصراحة هي أفضل سياسة، ولكنهم يظهرون عكس ذلك بالكذب، يمكن أن يبعث مثل هذا السلوك رسائل متضاربة للأطفال، وقد يقضي الكذب في النهاية على الثقة ويعزز الكذب لدى الأطفال".
==============================================================
الملفات مجانية للتحميل 100 % ومرفوعة على سيرفرات آمنة وسريعة التحميل
==============================================================

إرسال تعليق

أحدث أقدم