بنك أسئلة لمادة الكمبيوتر للصف الأول الإعدادي لغات ترم أول

بنك أسئلة لمادة
الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
للصف الاول الاعدادي لغات
ترم أول
بنك أسئلة لمادة الكمبيوتر للصف الاول الاعدادي لغات ترم أول
💗 الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمداً عبدهُ ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا ، إنك أنت العليم الخبير . ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا ، إنك أنت الجوّاد الكريم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي 💗
  • اليوم بإذن الله نقدم لكم بنك أسئلة لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الاول الاعدادي لغات ترم أول
  • الملف بصيغة PDF
  • بنك اسئلة مادة الحاسب الالي اولى اعدادي للترم الاول للغات
  • يوجد شرح طريقة التحميل أسفل الموضوع بالفيديو .
==============================================================
👈لضمان الحفاظ على ملفتنا وضعنا 4 روابط لتحميل أي ملف اختار اللي يناسبك👉
👇شاهد هذا الفيديو جيداً👇
🔽التحميل : اختر احد الروابط التالية :
==============================================================
الملفات مجانية للتحميل 100 % ومرفوعة على سيرفرات آمنة وسريعة التحميل
==============================================================
معلومة تقنية ع السريع :
لقد أثر التطور السريع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تأثيرًا كبيرًا وبالغًا في واقع عمل المؤسسات المعلوماتية ، ويشير "كوربين Corbin " إلى ضخامة التأثير إذ يقول : "لا يدرك كثير من المكتبيين إدراكًا كاملاً أنهم في خضم ما لا يعد ثورة واحدة أو ثورتين وإنما ثورات متزامنة تغذي كل منها الأخرى وعندما تأتلف أو تتحد هذه الثورات فإنها كاسحة ومؤلمة مثلما كان حال الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر(1).    
إن أول هذه الثورات هي ثورة الحاسب الآلي التي بدأت جديًا في أعقاب الحرب العالمية الثانية وتطورت كبنية تحتية أولية للقطاعات الحكومية والصناعية المعلوماتية وللقطاعات الاجتماعية الأخرى. أما الثورة الثانية فهي ثورة المعلومات التي جاءت متوازية مع ثورة الحاسب الآلي في أعقاب الحرب العالمية الثانية أيضًا حتى إذا ما أقبلت أيامنا هذه وجدنا المجتمع وقد أصبح معتمدًا على المعلومات. وقد ظهرت آخر الثورات الثلاث بسرعة؛ وهي ثورة الاتصالات(2) ويصل كوربين إلى استنتاج آخر حين يقول: "إن المجتمع كما نراه اليوم سوف ينهار في ظروف ساعات إذا اختفت الحاسبات الآلية والمعلومات والاتصالات على حين غرة(3). لقد تطورت الاتصالات تطورًا كبيرًا فقد انتظرت ملكة أسبانيا "إيزابيلا أوف كاستيل" ستة أشهر لتسمع عن اكتشاف كولمبس للعالم الجديد عام 1429م، وتطلب الأمر (12) أسبوعًا لكي تسمع الحكومة البريطانية بمقتل أبراهام لنكولن عام 1865م، وقد علم العالم بهبوط أول إنسان على سطح القمر بعد (1.3) الثانية عام 1969م (4).

إرسال تعليق

أحدث أقدم