شرح بطريقة البوربوينت لمادة الكمبيوتر للصف الثاني الاعدادي ترم اول 2020 إعداد الاستاذ / أحمد حسن

شرح بطريقة البوربوينت لمادة
الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
للصف الثاني الاعدادي
ترم اول
2020
إعداد الاستاذ / أحمد حسن
شرح بطريقة البوربوينت لمادة الكمبيوتر للصف الثاني الاعدادي ترم اول 2020 إعداد الاستاذ  أحمد حسن
شرح بطريقة البوربوينت لمادة الكمبيوتر للصف الثاني الاعدادي ترم اول 2020 إعداد الاستاذ / أحمد حسن
💗 الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمداً عبدهُ ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا ، إنك أنت العليم الخبير . ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا ، إنك أنت الجوّاد الكريم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي 💗
  • اليوم بإذن الله نقدم لكم شرح بطريقة البوربوينت لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الثاني الاعدادي ترم اول 2020 .
  • إعداد الاستاذ / أحمد حسن.
  • سيتم رفع الملفات بالتدريج طبقا لكل اسبوع .
==============================================================
👈لضمان الحفاظ على ملفتنا وضعنا 4 روابط لتحميل أي ملف اختار اللي يناسبك👉
🔽التحميل : اختر احد الروابط التالية :
1 - الأسبوع الأول للصف الثاني الإعدادي (مواقع الويب ) :
الرابط الأول إنقر هنا
2 - الأسبوع الثاني للصف الثاني الإعدادي (تابع أساسيات نظام الكمبيوتر ) :
الرابط الأول إنقر هنا
3 - الأسبوع الأول للصف الثاني الإعدادي ( إنشاء ومعالجة ملفات الصوت ) :
الرابط الأول إنقر هنا الرابط الثاني إنقر هنا

==============================================================
الملفات مجانية للتحميل 100 % ومرفوعة على سيرفرات آمنة وسريعة التحميل
==============================================================
معلومة تقنية :
- خلال عقد الثمانينات ظهرت تكنولوجيا جديدة تعتمد على نقل مواد الاتصال باستخدام الأسلوب الرقمي Digital Transmission يستمد هذا الأسلوب أصوله من استخدام الإشارات التلغرافية بطريقة "التشغيل والإيقاف" On / Off . ففي حالة الإشارات التلغرافية يتم وضع المعلومات في شكل نبضات كهربائية إما طويلة وإما قصيرة، ثم يتبعها غياب كلي لهذه النبضات Pulses وتتخذ الطاقة الكهربية المستخدمة شكل صوت أو نغمة، ويقوم عامل التلغراف بتفسير سلسلة نبضات الإشارات الكهربية الطويلة والقصيرة إلى سلسلة من الحروف والأرقام.
ويقوم عامل الإرسال في النظام التلغرافي البسيط بوضع المعلومات في شكل رموز (كود)، ويتم استخدام المفتاح والبطارية لعمل جهاز الإرسال Transmission  ، ويكون السلك Wire الذي يربط محطتي الإرسال والاستقبال هو القناة Channel ، ثم يقوم الجهاز الذي يشبه الجرس الكهربائي Buzzer  بوظيفة جهاز الاستقبال Receiver ويقوم عامل التلغراف في محطة الاستقبال بترجمة هذه الأصوات إلى رموز تحاكي المعلومات الأصلية Decoder  (38).
مزايا الاتصال الرقمي :
يتيح استخدام نظام الاتصال الرقمي Digital Communication العديد من المزايا عند مقارنته بنظام الاتصال التماثلي Analog Communication وتكمن هذه المزايا فيما يلي :
- في حالة الاتصال التماثلي يعمل نظام الإرسال بشكل مستقل عن نظام الاستقبال، ويؤدي ذلك إلى وجود قدر عال من التشويش Noise ، حيث تؤثر ظروف البيئة وأحوال الطقس على الإشارة التماثلية أثناء إرسالها. وعلى النقيض من ذلك يتخذ الاتصال الرقمي شكل "الشبكة الرقمية" Digital Network من بداية الإرسال إلى منفذ الاستقبال، وتكون مراحل الإرسال والقناة والاستقبال عملية واحدة متكاملة، ويمكن التحكم في عناصر النظام والسيطرة عليها في دائرة رقمية موحدة، ولا تسمح هذه الشبكة الرقمية بأي قدر من التشويش أو التداخل في كل مرحلة من مراحلها، فهي تجسد نظامًا متكاملاً من المعالجات يقوم بتوجيه المحتوى الأصلي ويتحكم في عملية الإرسال ، والقناة ، وفك كود الرسائل على مراحل مختلفة مما يحقق مزايا أكبر من الاتصال التماثلي، ويحل مكانه تدريجيًا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم