شرح بطريقة البوربوينت لمادة الكمبيوتر للصف الثالث الاعدادي ترم أول

شرح بطريقة البوربوينت لمادة
الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
للصف الثالث الاعدادي
ترم أول
شرح بطريقة البوربوينت لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الثالث الاعدادي ترم أول
شرح بطريقة البوربوينت لمادة الكمبيوتر للصف الثالث الاعدادي ترم أول
💗 الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمداً عبدهُ ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا ، إنك أنت العليم الخبير . ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا ، إنك أنت الجوّاد الكريم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي 💗
  • اليوم بإذن الله نقدم لكم شرح بطريقة البوربوينت لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الثالث الاعدادي ترم أول .
==============================================================
✋ لكي تتمكن من التحميل بدون مشاكل ينبغي عليك مشاهدة موضوع كيفية التحميل بأسهل طريقة من هنا 
✋ ويفضل إستخدام متصفح كروم وليس تطبيق الفيس بوك ✋
👇 شاهد هذا الفيديو جيداً 👇
طبق الخطوات السابقة : ( خطوات التحميل هي هي لمستخدمي الموبايل والكمبيوتر )
==============================================================
👈لضمان الحفاظ على ملفتنا وضعنا 4 روابط لتحميل أي ملف اختار اللي يناسبك👉
🔽التحميل : اختر احد الروابط التالية :
الملفات مجانية للتحميل 100 % ومرفوعة على سيرفرات آمنة وسريعة التحميل
==============================================================
👀 هام جداً 👀
😉 للإشتراك في قناتنا على اليوتيوب إضغط هنا 😉
==============================================================
المكونات المادية لوحة المفاتيح والفأرة: يُعدان من أجهزة الإدخال. الميكروفون: يعدّ من أجهزة الإدخال. الماسح الضوئي (بالإنجليزية: Scanner): يعدّ من أجهزة الإدخال أيضاً. اللوحة الأم (بالإنجليزية: Mother Board): هي الجزء الذي توصل عليه جميع قطع الكمبيوتر حتى تعمل معاً. وحدة المعالجة المركزية (بالإنجليزية: Central Process Unit): هي العقل المدبّر لجهاز الحاسوب؛ لأنّها المسؤولة عن معالجة جميع البيانات في جهاز الكمبيوتر، كما ترسل أيضاً البَيانات إلى مُختلف أنواع الذاكرة في جهاز الكمبيوتر لتخزينها قبل إظهارها بالشكل المطلوب عبر وحدات الإخراج مثل: الشاشة، والطابعة، والسماعات الصوتية. ذاكرة الوصول العشوائي (بالإنجليزية: Random Access Memory): هذه الذاكرة ذاكرة مُتطايرة؛ أي إنّها تفقد كلّ محتوياتها بمجرّد فصل التيار الكهربائي عن جهاز الكمبيوتر، وتستخدم هذه الذاكرة لتخزين البيانات القادمة من وحدات الإدخال مثل لوحة المفاتيح بشكل مؤقت. ذاكرة القراءة فقط (بالإنجليزية: Read Only Memory): هي الذاكرة التي تحتوي على إعدادات التشغيل الأوليّة اللازمة لتشغيل جهاز الكمبيوتر، وتأتي مُحتويةً على هذه الإعدادات من الجهة المُصنّعة لها، ولا يمكن التعديل على محتوياتها. الذاكرة المخبأة (بالإنجليزية: Cache Memory): هي ذاكرة تمتاز بسرعتها العالية وسرعة استرجاع البيانات منها، وتستخدم للتخزين المؤقت للبيانات. القرص الصلب (بالإنجليزية: Hard Disk): هو الجزء المسؤول عن تخزين البيانات بشكل دائم، ويُستخدم أيضاً لتخزين ملفات نظام التشغيل اللازمة لتشغيل الحاسوب. وحدة الأسطوانات الرقمية. الشاشة: هي من أجهزة الإخراج. السماعات الصوتية: هي من أجهزة الإخراج في جهاز الكمبيوتر. الطابعة: هي من أجهزة الإخراج.

إرسال تعليق

أحدث أقدم