إلغاء "الدور الثاني" للثاني والثالث الابتدائي.. 10 قرارات جديدة لوزير التعليم

إلغاء "الدور الثاني" للثاني والثالث الابتدائي
10 قرارات جديدة لوزير التعليم
إلغاء الدور الثاني للثاني والثالت الابتدائي.. 10 قرارات جديدة لوزير التعليم
( 😊 الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمداً عبدهُ ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا ، إنك أنت العليم الخبير . ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا ، إنك أنت الجوّاد الكريم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي . 😊 )
  • اليوم بإذن الله نقدم لكم "التعليم" تصدر قراراً مهماً لتلاميذ الثاني والثالث الابتدائي الراسبين (مستند) .
  • أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الكتاب الدوري رقم ٨ والصادر بتاريخ 26 أغسطس الجاري، والذي وينص على نقل تلاميذ الصفين الثاني والثالث دون المستوى إلى المرحلة الأعلى دون امتحان دور ثاني.
  • ووفقاً للقرار فإنه يطبق ذلك على من تغيب لأنه يعد أيضاً دون المستوى، فينقل التلميذ المتغيب إلى المرحلة الأعلى.
- اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني القرار الوزاري رقم (360) بشأن إعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على الحلقة الابتدائية من الصف الثاني الابتدائي حتى السادس الابتدائي.

- أبرز المحاور التي يعتمد عليها نظام التقويم التربوي الجديد، وفقًا لما تضمنه قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على النحو التالي:.

- اعتبار نشاطي (التربية الرياضية - التربية الفنية) نشاطين أساسيين (نجاح - رسوب) لجميع الصفوف، ولا تُضاف درجاتهما للمجموع.
- اعتبار نشاط الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطًا أساسيًّا (نجاح - رسوب) من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي ولا تُضاف درجاته للمجموع.
- يُسمح للتلميذ بالمرحلة الابتدائية في ضوء ميوله واهتماماته باختيار نشاطين آخرين من الأنشطة التربوية التي لا تُضاف درجاتها للمجموع ومنها: (الحاسب الآلي - النشاط العلمي- التمثيل والمسرح - المكتبة والمطالعة).
- تُعقد امتحانات جميع صفوف الحلقة الابتدائية بمرحلة التعليم الأساسي اعتبارًا من الصف الثاني الابتدائي، وحتى الصف السادس الابتدائي على مستوى المدرسة.
- عدم عقد امتحان دور ثان للتلاميذ بالصفين الثاني والثالث الابتدائي للذين لم يحققوا المستوى المطلوب في الدور الأول في إحدى المواد، أو في جميعها، مع نقلهم جميعًا للصف الأعلى.
- يتم السماح للتلميذ أو ولي أمره بالتقدم بتظلم إلى مدير الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحان في (نهاية كل فصل دراسي - الدور الثاني - كلٌ على حدة)، وذلك في جميع المواد الدراسية، والأنشطة التربوية، خلال مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ إعلان النتيجة، بعد سداد الرسم المقررة، ومقدارها عشرون جنيهًا للمادة الواحدة، أو النشاط التربوي.
- تكليف المدارس بوضع خطط تحسين تتضمن برامج علاجية للتلاميذ الضعاف، تبدأ من الصف الثاني الابتدائي، وحتى الصف السادس الابتدائي، وذلك بناءً على نتائج التلاميذ، وفي ضوء التقييم التكويني المستمر.
- توزيع درجات المواد الدراسية بالصفين الثاني والثالث الابتدائي على النحو التالي: (25%) للمهام الفردية، و(25%) للمهام الجماعية "الأنشطة التعاونية"، و(25%) للتقييمات الشفهية، و(25%) لاختبار نهاية الفصل الدراسي.
- توزع درجات المواد الدراسية بالصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي على النحو التالي: (25%) للمهام الفردية، و(25%) للمهام الجماعية "الأنشطة التعاونية"، (20%) للتقييمات الشفهية، و(30%) لاختبار نهاية الفصل الدراسي.
- ستصدر الوزارة نشرة تفصيلية بتحديد طبيعة المهام الفردية، والجماعية " الأنشطة التعاونية "، المكلف بها التلاميذ، لتعميمها على المديريات التعليمية.
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
✋ لكي تتمكن من التحميل بدون مشاكل ينبغي عليك مشاهدة موضوع كيفية التحميل بأسهل طريقة من هنا ويفضل إستخدام متصفح كروم وليس تطبيق الفيس بوك ✋
👈لضمان الحفاظ على ملفتنا وضعنا 4 روابط لتحميل أي ملف اختار اللي يناسبك👉
👇 شاهد هذا الفيديو جيداً 👇
[youtube https://www.youtube.com/watch?v=uq6Cd9-U34M]
طبق الخطوات السابقة : ( خطوات التحميل هي هي لمستخدمي الموبايل والكمبيوتر )
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
========================================================================
الملفات مجانية للتحميل 100 % ومرفوعة على سيرفرات آمنة وسريعة التحميل
========================================================================
👀 هام جداً 👀
👈 شرح طريقة التحميل من كمبيوتر أو موبايل إضغط هنا 👉
شرح طريقة التحميل من كمبيوتر أو موبايل إضغط هنا
👥 للإنضمام لجروب مادة الكمبيوتر على الفيس بوك إضغط هنا 👥
للإنضمام لجروب مادة الكمبيوتر على الفيس بوك إضغط هنا
🔃لتحميل التطبيق الرسمي الخاص بالموبيلات التي تعمل بنظام الأندرويد لموقع🔃
🔃SIRAHMED57🔃
🔃لتحميل التطبيق الرسمي الخاص بالموبيلات التي تعمل بنظام الأندرويد لموقع SIRAHMED57
😉 للإشتراك في قناتنا على اليوتيوب إضغط هنا 😉
للإشتراك في قناتنا على اليوتيوب إضغط هنا

إرسال تعليق

أحدث أقدم