كيفية إيجاد أفضل مكان لتثبيت الراوتر

كيفية إيجاد أفضل مكان لتثبيت الراوتر
كيفية إيجاد أفضل مكان لتثبيت الراوتر
(😊الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي. 😊)
  • اليوم بإذن الله نقدم لكم اليوم كيفية إيجاد أفضل مكان لتثبيت الراوتر.
  • يعتمد أداء الشبكة اللاسلكية واي-فاي Wi-Fi على قوة الإشارة الخاصة بالراوتر أو المحطة الأساسية التي تزودنا بالشبكة. فعندما يقع منزلك على حواف المنطقة التي تغطيها المحطة الرئيسية، فإنك على الأغلب تعاني من انقطاعات متكررة لشبكة الإنترنت، حتى عندما تكون داخل النطاق، فإن أداء شبكتك يمكن أن يتأثر سلبًا بالمسافة أو العوائق أو التداخل مع الإشارات الالكترونية الأخرى.
  • فيما يلي كيفية العثور على أفضل مكان لوضع الراوتر :
  • في البداية قم بوضع الراوتر في أماكن متعددة قبل أن تجد المكان المناسب، على الرغم من أن هذه الطريقة قد لا تكون أكثر الطرق العلمية لإيجاد مكان جيد، فإنها غالبًا ما تكون الطريقة العملية الوحيدة لضمان أفضل أداء ممكن لشبكة الواي-فاي.
  • قم بالاشتراك بمزود الخدمة الأقرب إلى منزلك، فالأقرب هو الأفضل لأن العملاء البعيدين عن مزود الخدمة يحصلون على 10 إلى 50 في المائة من عرض النطاق الترددي للشبكة وتتناقص هذه النسبة كلما ابتعدت عن المزود الرئيسي.
  • تجنب العوائق المادية، لأن الحواجز التي تقع في طريق الإشارة الصادرة عن الراوتر تضعف من قوة إشارة الواي-فاي، فالجدران تضعف الإشارة إلى حد كبير، أما الخزانات والأثاث فتضعفها بشكل طفيف.
  • تجنب الأسطح العاكسة، لأنها تسبب انعكاس بعض إشارات واي-فاي مثل النوافذ والمرايا مما يقلل من نطاق الشبكة وأدائها.
  • تجنب تثبيت الراوتر بالقرب من الأجهزة التي ترسل إشارات لاسلكية. حافظ على جهاز التوجيه على بعد 3 أمتار على الأقل من أي شيء يرسل إشارات لاسلكية في نفس النطاق الترددي. وتشمل هذه الأجهزة أفران الميكروويف، والهواتف اللاسلكية. من المرجح أن الأجهزة التي تعمل بتردد 2.4 جيغا هيرتز ستسبب تداخلًا مع إشارة الواي-فاي.
  • ولنفس السبب السابق، قم بتثبيت الراوتر بعيدًا عن المعدات الكهربائية التي تولد حقلًا كهربائيًا لأنه قد يتداخل مع إشارة الواي-فاي، مثل تجنب المراوح الكهربائية والمحركات والإضاءة الفلورية.
  • اضبط هوائيات الراوتر لتحسين الأداء إذا شعرت بتحسن الأداء عند تغيير وضع الهوائيات.
  • إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على موقع مناسب للراوتر، ولم تنفع معك أي من الحلول السابقة فيمكنك أيضًا تثبيت مكرر لإشارة الواي-فاي أو التواصل مع مزود الخدمة لإيجاد حل لمشكلة انقطاع الإنترنت أو بطء سرعة الاتصال.
    ---------------------------------------------------------------------------------
    👈لضمان الحفاظ على ملفاتنا حطينا 4 روابط لتحميل أي ملف اختار اللي يناسبك👉
    طبق الخطوات السابقة : (خطوات التحميل هي هي لمستخدمي الموبايل والكمبيوتر)
    ---------------------------------------------------------------------------------
        ===================================

        إرسال تعليق

        أحدث أقدم