أقوى مراجعة لمادة التربية الوطنية للصف الأول الثانوي ترم أول 2019 اعداد الاستاذ جودة البدر

أقوى مراجعة لمادة التربية الوطنية
للصف الأول الثانوي
ترم أول
2019
اعداد الاستاذ / جودة البدر
ذكرة المراجعة النهائية في التربية الوطنية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2019/2018 من اعداد الأستاذ جودة البدر مدرس المواد الفلسفية وعلم النفس ، تشمل المذكرة مراجعة المنهج كامل س وج  فى 6 صفحات فقط بصيغة pdf
---------------------------------------------------------------------------------
---------------------------------------------------------------------------------




=====================================================================
التربية الوطنية ثمة طرق عديدة تشرح قضايا التربية الوطنية أولاً تعليم الوافدين الذين لا يحظون بالجنسية الطرق السليمة والقانونية المتبعة في البلد الذي يتواجد فيه, ثانياً تقدم مادة التربية الوطنية في المدارس كمادة تعليمية إرشادية وكمواد أخرى مثل مواد الاجتماعيات
التربية الوطنية
يُعتبر مفهوم التّربية الوطنيّة من المفاهيم المُتَشعّبة والواسعة في مَضمونها، وتوجد العديد من المحاولات لتحديد مفهومه؛ فهناك من يربطها بالعلوم السّياسيّة، وآخرون يربطونها بقضايا اجتماعيّة واقتصاديّة، ويُركّز البعضُ على محدّدات علاقة المواطن ببيئته أو موطنه؛ فالتربية الوطنيّة هي إطارٌ تربويٌّ يهتمّ بمساعدة الشّباب النّاشئين؛ من أجل اكتساب المهارات، والمفاهيم، والاتّجاهات الضّرورية للحياة الفعّالة في المجتمع، وتنمية الإحساس والشّعور لدى الأفراد بحبّ مجتمعهم والانتماء والولاء له، وتُعرف التربية الوطنية بأنّها وَسيلةٌ تربويّةٌ وتعليميةٌ تستخدمها المؤسسات التّعليميّة؛ بهدف تحفيز وتَعزيز الانتماء والولاء للوطن.
أهداف التربية الوطنية
تزويدُ الطلّاب بالفهم الإيجابيّ والواقعيّ للنظام السياسيّ لدولتهم التي يعيشون فيها.
تعليم الطلّاب القيم، وضرورة المشاركة بالقرارات السياسيّة المؤثّرة بمجرى حياتهم في بيئتهم المحلية.
تعليم الطلّاب وإطلاعهم على حقوق وواجبات الأفراد.
تزويد الطلّاب بمعلوماتٍ عن النّظام التشريعي للدّولة، وكيفيّة احترام القوانين التّشريعيّة.
توعية الطلّاب بالقضايا العامّة الحاليّة الّتي يعاني منها مجتمعهم الذي يعيشون فيه.
فَهم التّعاون الدّولي بين المجتمعات.
تعليم الطلّاب كيفيّة الاشتراك في النّشاطات القوميّة والوطنيّة، محلياً وإقليمياً، وتشجيعهم على التفاعل معها.
توعية الطلّاب بأهميّة الخدمات الحكومية والاجتماعية والحاجة إليها، وكيفيّة استخدام هذه الخدمات.
غرس حبّ العمل في نفوس الطلّاب والأجيال الناشئة.
غرس مفاهيم التّعاون والتّفاهم بين المواطنين.
تنشئةُ الطلّاب على العادات الصحية، وقواعد السّلامة العامّة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم